منتديات ( الشاذلى ال غزلى ) ( لكل شىء نهاية الا سحر القلم باق لا ينتهى)


    أعاني من اضطرابات الدورة الشهرية وتكيسات في المبايض

    شاطر

    همسة حب

    المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    أعاني من اضطرابات الدورة الشهرية وتكيسات في المبايض

    مُساهمة  همسة حب في السبت أكتوبر 24, 2009 1:49 pm

    السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أنا سيده أبلغ من العمر 26 سنة متزوجة منذ خمس سنوات، مشكلتي هي أنني أعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية وتكيسات في المبايض وضعف في إنتاج البويضات وصداع وآلام في منطقة أسفل البطن وعصبية دائمة وارتفاع في هرمون البرولاكتين وهرمون التستترون بصفة مستمرة، بدأت العلاج منذ الشهر الأول من الزواج كي تنتظم الدورة، حيث تم إعطائي البارلودل وفي البداية لم ينفع العلاج واستمررت عليه مدة طويلة حتى انتظمت الدورة.

    وتقريبا بعد أقل من سنتين بدأت بأخذ الكلوميد لمدة ثلاثة أشهر وبدون فائدة ثم أخذت إبر لمدة أربعة أشهر، حيث يتم إعطائي إبرة في اليوم الثاني للدورة ويتم مراقبة البويضة، حتى تصل للحجم المناسب ويتم تفجيرها، ثم توقفت عن العلاج لمدة شهرين، وحدث حمل والحمد لله، رزقني الله طفلا عمره الآن سنتان وأربعة أشهر، ومنذ حوالي ثلاثة أشهر وأنا أعالج بالكلوميد، ولكن بدون فائدة، والآن أنا في حيرة من أمري، هل أستمر في أخذ الكلوميد أم أتوقف فترة؟ حيث أن الطبيبة نصحتني بمواصلة العلاج لمدة ستة أشهر بالكلوميد، ثم إن لم يحصل حمل بعد ذلك تنتقل إلى طريقة أخرى في العلاج.

    مع العلم أن دورتي غير منتظمة فهي متقطعة تأتي يوم وتنقطع في اليوم الثاني، وهي بسيطة جدا، أرجو الرد بسرعة وجزاكم الله عنا كل الخير.



    الجواب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الكريمة/ أم علي حفظها الله!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

    فالمشكلة لديك هو تكيس المبايض وهذا يؤثر على عملية التبويض ونوع البويضات, ولذلك أولا عليك إعادة تحليل للهرمونات مرة أخرى قبل العلاج والتأكد أنها ضمن المعدل الطبيعي، وكما أخبرتك الطبيبة عليك باستعمال الكلوميد في تنشيط المبايض 6 دورات متتالية، وإذا فشل العلاج يمكن اللجوء إلى الإبر المنشطة مع تحديد الجرعة المناسبة حسب متابعة حجم البويضات بالسونار
    نتمنى لك دوام الصحة والعافية والذرية الصالحة.




    المجيب : د/ أسعد المصري

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 12:42 pm