المرتكزات الأساسية لتحسين مؤسسات التعليم، والارتفاع بجودته :
تأسيس عملية فعالة، لضمان الجودة والاعتماد، فى إطار مؤسسي متكامل، يحقق تطلعات المعنيين بالأمر فى الإرتقاء بالتعليم والنهوض به.
بناء نظم وآليات ضمان الجودة على مستوى الهيئة والمؤسسات التعليمية مرتكزة على المستويات المعيارية للجودة والاعتماد.
تنمية كوادر متخصصة ذات مهارات عالية، قادرة على القيام بإجراءات التقويم، باستخدام المعايير ومقاييس التقدير والأدوات اللازمة للقياس.
تقديم تقرير عن المدارس يستند على طرق التقويم العلمية، مما يساعد على إحداث تقدم وتنمية للعملية التعليمية، داخل المؤسسات التعليمية .
نشر التقارير والبيانات بكل شفافية فى المجتمع ، وبالطرق العلمية المرجعية .
التركيز على الاستخدام الأمثل لجميع المصادر المادية والبشرية، لتقديم خدمة مهنية عالية.
الدعم الفنى المتواصل للمدارس، من خلال التواصل الجيد، والاستناد على المعارف والمعلومات والمهارات، والإتجاهات الصحيحة من أجل الارتفاع بجودة التعليم.
تأسيس عملية فعالة، لضمان الجودة والاعتماد، فى إطار مؤسسي متكامل، يحقق تطلعات المعنيين بالأمر فى الإرتقاء بالتعليم والنهوض به.
بناء نظم وآليات ضمان الجودة على مستوى الهيئة والمؤسسات التعليمية مرتكزة على المستويات المعيارية للجودة والاعتماد.
تنمية كوادر متخصصة ذات مهارات عالية، قادرة على القيام بإجراءات التقويم، باستخدام المعايير ومقاييس التقدير والأدوات اللازمة للقياس.
تقديم تقرير عن المدارس يستند على طرق التقويم العلمية، مما يساعد على إحداث تقدم وتنمية للعملية التعليمية، داخل المؤسسات التعليمية .
نشر التقارير والبيانات بكل شفافية فى المجتمع ، وبالطرق العلمية المرجعية .
التركيز على الاستخدام الأمثل لجميع المصادر المادية والبشرية، لتقديم خدمة مهنية عالية.
الدعم الفنى المتواصل للمدارس، من خلال التواصل الجيد، والاستناد على المعارف والمعلومات والمهارات، والإتجاهات الصحيحة من أجل الارتفاع بجودة التعليم.